الرصيد الائتماني العاطفي | أمير الأتاسي | TEDxMimasStreet

Get Embed Code
3 Languages

دعونا نتخيل أن كل شخصٍ بمثابة بنكٍ للعواطف، وأن هذا البنك يملك رصيداً لكل شخصٍ يتعامل معه. أيُّ تواصلٍ إضافي بإمكانه زيادة رصيد الشخص سواءً بقيمة إيجابية أو سلبية؛ إلى أن ينتهي الحال ببعض الأشخاص في اللائحة السوداء لمصرفنا، أو أن يملك آخرون رصيداً كبيراً كي يستطيعوا أن يكونوا بمثابة قرضٍ رصيدي لنا.
إن توازن الرصيد الائتماني العاطفي هي فكرة أمير أتاسي الذي كانت له تجارب عديدة مع أشخاصٍ من أماكن مختلفة في العالم. رأى في حياته الغضب، اللطف والقدرة على العفو. انطلاقاً من هذه الأفكار، يدعو الناس إلى التحكم بمشاعرهم واستخدام "رصيدهم العاطفي" بحذر.

يستمتع أمير بتحدّي أن يكون ذا أدوارٍ متعددة ومتعدد المهام. يطمح إلى أن يكون صانعَ تغيير في مجتمعه المحلي وأن يلهم الشباب كي يجدوا ويخططوا ويصنعوا عالماً أفضل. يُتمُّ أمير أتاسي اليوم سنويته الخامسة عشر كرئيس قسمٍ في شركة اتصالات في حمص. لم تكن بداياته سهلة، عانى ما عاناه من الصعوبات، لكنه استطاع أن يخرج منها بسلام. كان يعاني من ورمٍ عُضال وخضع لعملية جراحة قلب مفتوح. يُدير أمير أيضاً عملاً للعائلة وعملاً تطوعياً كثيرَ الطلب بموقع رئيس منظمةٍ إغاثية تساعد آلاف المهجَّرين في المدينة. إنه شخصٌ شغوفٌ جداً وفخورٌ بما يقوم بفعله، ويأمل أن يحقق أهدافاً أكبر من ذلك.

تم إلقاء هذه المحادثة في حدث TEDx باستخدام صيغة مؤتمر TED لكنها منظمة بشكل مستقل من قبل لجنة محلية. لمعرفة المزيد http://ted.com/tedx